شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري

شهد الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، احتفالية إطلاق شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري ، وهي الشركة التي تم تأسيسها مؤخراً في السوق المصرية، وتعكس رؤية عقارية متميزة لتحقيق الانتشار في السوق العقارية المحلية، كما تم الإعلان عن مشروعين للشركة فى مدينتي الشيخ زايد، و6 أكتوبر.

 المقصد,العاصمة الاداريه , R3, Al-Maqsad, almaqsad, new capital,فيلات, Villas, استلام فوري

وأوضح الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري هي ثمرة التعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (60%)، وبنك التعمير والإسكان (38%)، والشركة القابضة للتنمية والاستثمار (2%)، حيث تم استثمار 1.3 مليار جنيه في تأسيسها من أجل إقامة مشروعات سكنية ومشروعات متعددة الاستخدامات تتسم بالفخامة والرقي، ومن خلال التزام الشركة بتطبيق أعلى المعايير العالمية في قطاع التطوير العقاري، وتتمثل رؤية الشركة في أن تصبح علامتها التجارية مرادفة للمشروعات العقارية الراقية في مصر.

 

وأكد الوزير أن الوزارة تولي قطاع الاستثمار العقاري أهمية كبيرة، ففي العام الماضي طرحت الوزارة 59 قطعة أرضا بنشاط عمراني متكامل للمستثمرين بمساحات من 4- 400 فدان في 11 مدينة جديدة، بخلاف 14 قطعة أرض تم طرحها بنشاط استثماري بمساحات من 10 – 105 أفدنة في 7 مدن جديدة، كما تم طرح 13 قطعة أرض بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بمساحة 6573 فداناً بمدن: «القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، وامتداد الشيخ زايد، و6 أكتوبر، وجنوب مارينا»، وهذا هو الطرح الثاني للأراضي بنظام المشاركة، وقد حقق نجاحا كبيرا، حيث هناك 36 عرضا من الشركات للحصول علي هذه الأراضي، وهو ما يتم البت فيه حاليا.

وأضاف وزير الإسكان أن «الوزارة نجحت فى الطرح الأول لأراضى الشراكة التى طرحتها مع شركات التطوير العقاري، وتم تحويل مذكرات التفاهم التى تم توقيعها فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي إلى عقود، ومشروعات بدأ مخطط تنفيذها، والحجز بها، ومن المقرر ضخ استثمارات بهذه المشروعات خلال فترة تنفيذها تقدر بنحو 365 مليار جنيه، بخلاف ما توفره من فرص عمل، تقدر بنحو 950 ألف فرصة، كما ستوفر فى سوق العقار المصرية نحو 112 ألف وحدة سكنية، متعددة المستويات».

وقال «مدبولي»: إنّ «هذه الشراكة الهامة تمثل عاملاً رئيسياً في إقامة مشروعات متكاملة تقدم حلولاً عقارية راقية، وإنّها تمثل مزيجاً من خبرات وقدرات الكيانين الكبيرين، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبنك التعمير والإسكان، لجذب قاعدة عملاء متميزة من خلال تقديم خدمات عقارية مبتكرة ومتكاملة».

وأضاف المهندس محمد الألفي، رئيس مجلس إدارة شركة «سيتي إيدج» للتطوير العقاري، أنه تنطلق «سيتي إيدج» في السوق المصرية من خلال إقامة مشروعين كبيرين، هما مشروع «ايتابا» في مدينة الشيخ زايد، وآخر متعدد الاستخدامات فى السادس من أكتوبر، حيث من المتوقع أن يبدأ العمل فيهما خلال الربعين الأول والثاني من 2018.

وأشار «الألفي» إلى أن حجم استثمارات «ايتابا» يبلغ 2 مليار جنيه، أما المشروع متعدد الاستخدامات فيبلغ حجم استثماراته 3.5 مليار جنيه، ومتوقع أن يسهم كلا المشروعين في توفير 10.000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بالإضافة لتقديم فرص استثمارية متميزة لتنمية وتطوير القطاع العقاري المحلي.

وأكد أن الالتزام والوفاء بالوعود يمثل أهم القيم المؤسسية التي تتمسك بها «سيتي إيدج»، التي تسعى لوضع تعريف واضح لأسلوبها في تقديم أفضل تجربة للعملاء، بالإضافة لذلك، ومن أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من فلسفة التركيز على احتياجات العملاء، تستخدم الشركة نظاماً جديداً ومتكاملاً لتقديم أعلى المعايير في إدارة علاقات العملاء بما يفوق المعايير السوقية المطبقة.

وقال فتحي السباعي، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، متحدثاً عن قيام البنك بتوسيع محفظته الاستثمارية، إنّ «العمل في قطاع التطوير العقاري يمثل واحداً من أهم أهداف بنك التعمير والإسكان، حيث يتيح ذلك لنا تنمية رأس مال البنك، وتقديم منتج عقاري طبقاً لأرقى معايير الجودة العالمية. ومن أجل تحقيق هذا الهدف نطبق خطة استراتيجية طموحة تعتمد على السمعة الممتازة للبنك والخبرة الهائلة التي نتمتع بها في قطاع الإسكان والمشروعات العقارية المتنوعة، من أجل تسهيل إقامة وبيع الوحدات السكنية من خلال شركاتنا التابعة، والإشراف على المشروعات السكنية وتنفيذها، والعمل في مجال التقييم العقاري».

وأضاف: أنه تركز سيتي إيدج للتطوير العقاري على الإسكان الفاخر عن طريق تقديم حلول مرنة واقتصادية، ودمج التطورات الجديدة في التصميمات المعمارية والعوازل الحرارية لتقليل استهلاك الطاقة، والاعتماد على المفاهيم التصميمية الانسيابية، وتمثل هذه المفاهيم أهم المحاور التي تضمن الكفاءة والجودة الفائقة للمنتج العقاري الذي تقدمه الشركة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *